الموقف العملياتي الفاشر .. اليوم الثلاثاء، ١٧ سبتمبر

0

رصد  – اخبار السودان العاجلة  –

 

 

 

شهدت مدينة الفاشر اليوم الثلاثاء خلال الفترة الصباحية اشتباكًا خفيفًا بين أبطالكم البواسل وبقايا مليشيا الدعم السريع في المحور الشمالي الشرقي للمدينة، استمرت المعركة لفترة قصيرة جدًا، أبدى فيها أبطالكم البواسل من القوة المشتركة والقوات المسلحة وشباب المقاومة الشعبية وقوات ارت ارت، دروساً ومهارات قتالية عالية للمليشيا انتهت المعركة بهروب من تبقي من قوات المليشيا إلى خارج المدينة، وهي تجرجر أذيال الهزيمة، وتم تكبيدهم خسائر كبيرة في الأرواح وتدمير عدد ثلاث عربة لاندكروزر قتالية بكامل تسليحها وجميع أفراد طاقمها (دنيا زايلي).

 

 

 

حاولت بقايا قوات المليشيا الإرهابية الهاربة جراء هزيمتها وفشلها المستمر في اختراق دفاعات المدينة الصلبة بفضل بسالة وشجاعة أبطالكم، فحاولت الانتقام من مواطني المدينة بإستخدام القصف المدفعي الكثيف من الخارج، حيث أطلقت أكثر من (٥٠) قذيفة علي أحياء المدنيين وبعض مراكز الإيواء، ادي هذا القصف المدفعي إلى إصابة عدد من المواطنين بإصابات متفاوتة نتمنى لهم الشفاء العاجل.

 

 

كذلك أطلقت المليشيا الإرهابية مسيرتين انتحاريتين في سماء المدينة دون أن تحدث أي أضرار تُذكر.

هذا ما تم التوثيق له حتى الآن خلال اليوم.

 

نفذ سلاح الطيران الحربي عددًا من الطلعات الجوية الاستكشافية نهار اليوم على أطراف المدينة، لرصد بؤر وأوكار بقايا مليشيا الدعم السريع الإرهابية ومرتزقتهم، وسيتم التعامل معهم قريبًا.

 

ما زالت قواتكم الباسلة تواصل عمليات التمشيط الكامل للمدينة، وستتم قريبًا عملية تنظيف أطراف المدينة من بقايا المليشيا وأعوانهم.

 

نطمئن الجميع بأن الأوضاع في المدينة هادئة الآن وتحت السيطرة الكاملة لقواتكم الباسلة، المتمثلة في القوة المشتركة والقوات المسلحة وشباب المقاومة الشعبية (قشن) وقوات ارت ارت، في جميع المحاور والإرتكازات المتقدمة.

وستظل آداب العاصي صامدة وثابتة كالجبل ومنتصرة بإرادة وعزيمة أبنائكم الشجعان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.