الموقف العملياتي… الفاشر 

0

رصد  – اخبار السودان العاجلة  –

 

 

الفاشر ..

 

 

اليوم الجمعة، ٦ سبتمبر.

 

 

شهدت مدينة الفاشر اليوم الجمعة منذ الساعات الأولي للصباح بعض الطلعات الجوية الناجحة لسلاح الطيران الحربي، حيث إستهدفت فيه عدد من مواقع إرتكازات مليشيا الجنجويد بشرق المدينة وكبدتهم خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد العسكري.

 

 

حاولت المليشيا الإرهابية في الفترة النهارية بإطلاق عدد من قذائف المدفعية الثقيلة بشكل محدود ومتقطع نحو الأحياء السكنية بوسط المدينة وحول السوق الكبير.

 

ولم يتم التأكيد عن أي حالات وفيات حتي هذه اللحظة، مع وجود عدد من حالات الإصابات وسط المواطنين لم يكتمل توثيقها بدقة حتي الان.

 

 

حاولت مجموعة صغيرة من عصابات المليشيا في الفترة المسائية التسلل الي أطراف المدينة بالمحور الشرقي بغرض النهب والسرقة لمنازل المواطنين الطرفية، وكانت قواتكم في الإرتكازات المتقدمة لهم بالمرصاد حيث تم صدهم ودحرهم تماماً في فترة وجيزة جداً وهرب من تبقي منهم الي حيث أتوا.

 

 

صوت شكر وتقدير لكل المتطوعون الصامدون في تقديم يد العون والمساعدة لاهلهم داخل المدينة، مراكز الإيواء ومعسكرات النازحين رغم الظروف الإنسانية الصعبة.

 

الشكر والعرفان كذلك لكل منظمات العمل الإنساني الوطنية التي ما زالت تقدم خدماتها الجليلة للمواطنين من مياه وإيواء وغذاء.

 

 

نطمئن الجميع أن الأوضاع في المدينة تحت السيطرة الكاملة من قواتكم الباسلة في القوة المشتركة والقوات المسلحة وشباب المقاومة الشعبية بكل المحاور والإرتكازات، وستظل مدينتكم الشامخة “الفاشر السلطان” عصية علي الجنجويد ومن يعاونهم وستظل صامدة و شامخة بإرادة وعزيمة ابناءكم الشٌجعان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.