بتمويل من منظمة الصحة العالمية

0

رصد  – اخبار السودان العاجلة  –

 

 

 

أعلنت جمعية تنظيم الأسرة السودانية عن انطلاق المرحلة الأولى من خطتها لتأهيل المستشفيات والمراكز الصحية في ست ولايات سودانية، بتمويل من منظمة الصحة العالمية (WHO). تأتي هذه المبادرة في ظل الأزمة الإنسانية المتفاقمة نتيجة النزاع المستمر منذ أبريل 2023، حيث تهدف الجمعية إلى توفير واستدامة الخدمات الصحية الأساسية والطارئة للمستشفيات التي تأثرت بشدة.

 

الولايات المستهدفة والمستشفيات

 

تشمل المرحلة الأولى من المشروع ست ولايات سودانية هي:

 

الخرطوم

سنار

النيل الأبيض

النيل الأزرق

شمال دارفور

جنوب دارفور

 

سيتم خلال هذه المرحلة إعادة تأهيل 10 مستشفيات ومراكز صحية، مع التركيز على توفير تكاليف التشغيل والإمدادات والمعدات الأساسية، إلى جانب الموارد البشرية والأدوية الضرورية.

 

الحماية والرعاية الصحية

 

وأشار المدير التنفيذي للجمعية، الشفيع محمد علي، إلى أن هذه الخطة ستركز بشكل خاص على حماية النساء والأطفال من الاستغلال والاعتداء الجنسي، إضافة إلى ضمان توفير الرعاية الصحية للناجيات من مثل هذه الاعتداءات. كما أن المبادرة تهدف إلى تحسين بيئة العمل في المستشفيات وضمان تقديم الرعاية الصحية المنقذة للحياة للسكان النازحين والمجتمعات المضيفة المتضررة.

 

التعاون المستمر مع منظمة الصحة العالمية

 

وأكد الشفيع أن الجمعية ستواصل التعاون مع منظمة الصحة العالمية وتخطط لتوسيع جهودها لتشمل بقية ولايات السودان، وذلك بالتنسيق مع الشركاء لتلبية احتياجات الشعب السوداني. كما أعرب عن شكره وتقديره لقيادة مكتب منظمة الصحة العالمية في السودان، وبخاصة الدكتور شبيل سابين، الممثل المقيم للمنظمة، على دعمهم المستمر للمشروع.

 

هذا المشروع يأتي كجزء من جهود جمعية تنظيم الأسرة السودانية في مواجهة الأزمة الإنسانية وتقديم المساعدات الصحية العاجلة للمناطق المتأثرة بالنزاع.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.